قالوا

·         إن النضال أن يكون شعب فلسطين، الطليعة ويجب علينا أن نعزز هذه الطليعة، بجميع الإمكانات المادية والعسكرية.

وإذا كنا مصممين على النصر، فلا بد أن النصر الذي يتعين علينا إحرازه، ليس بالنصر الرخيص

ثمة هدف قومي نهائي، وهو تحرير من الاستعمار الصهيوني وإن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.

الراحل الخالد الرئيس جمال عبد الناصر

·         انطلاقة حركة (فتح)، انطلاقة ثورتنا المعاصرة، إلا حلقة نضالية في سياق ملحمة مواجهة شعبنا للمشروع المعادي، هذا الشعب الذي قاوم الغزوة الصهيونية عبر قرن ويزيد لم يحن رأسه إلا لله، ولم يساوم ولم يفرط، مدركاً بوعيه المشهود أن رأس الأفعى كانت بداية هناك في لندن، أما اليوم فهي في واشنطن، وعندما تؤكد (فتح) على ثوابتها ومنطلقاتها ومبادئها، فإنما تؤكد على سيرورة الثوابت واستمرارها على مواصلة النضال جيلاً بعد جيل.

الأخ أبو خالد العملة أمين السر المساعد للجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح)

·         لقد حذرت المسلمين خلال سنوات طويلة من خطر (إسرائيل) الغاصبة، إنني أطلب من عموم مسلمي العالم والحكومات الإسلامية، الاتحاد مع بعضهم من أجل مواجهة هذا الغاصب وحماته، ويجب أن تعلم (إسرائيل) عدوة البشرية، نحن نقول إن (إسرائيل) يجب أن تمحى من الوجود.

سماحة الإمام الخميني مفجر الثورة الإسلامية في إيران

·         الصمود الصمود أيها الرجال.. الثورة غرم وليس غنماً، فادفعوا ضريبة الصمود قررنا أن نموت واقفين ولن نركع والله معنا.

الشهيد القائد أبو علي إياد

·         إن ذكرى انطلاقة الرصاصة الأولى لحركتكم، حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مناسبة للتأكيد على الثوابت والمبادئ، وتجديد العهد على الاستمرار في النضال ومتابعة الطريق الذي استشهد من أجله عشرات الآلاف من أبناء الشعب العربي الفلسطيني، إننا اليوم أكثر من أي وقت مضى مقتنعون بأن الدروس والخلاصات التي أبرزتها تجارب الشعوب الظافرة المجسدة لخط النضال، هي التي تمكنت من تحرير أراضيها ونيل حريتها واستقلالها غير المنقوص.

المناضل زاهر الخطيب رابطة الشغيلة في لبنان